إزالة السلة

هل أنت متاكد من تفريغ سلتك؟

إلغاء تفريغ

الولوج إلى الانترنت على هاتف نقال أو لوحة الكترونية

ما قبل فحص الجهاز

1. هل غيرتم الجهاز؟ إن كان الجواب نعم، المرجو الضغط على الرابط التالي لإعداد جهازكم الجديد.

2. هل جربتم تصفح موقع واحد أو أكثر؟ هل جربتم الربط بالانترنت على عدة تطبيقات (فيسبوك، واتساب...)؟ إن كان المشكل في موقع واحد أو تطبيق واحد، فإن الحادث ليست له علاقة مباشرة بأورنج.

3. هل يوجد المشكل في مكان محدد أم لا؟  إن كان المشكل مرتبطاً بمكان محدد، فإن الأمر يتعلق بمشكل في تغطية ذلك المكان.

فحص الجهاز

1. تأكدوا من رصيدكم انطلاقاً من فضاء الزبناء الخاص بكم أو بالاتصال بالرقم 555.

2. تأكدوا إن كان الهاتف متوافقا مع 3G/4G بزيارة موقع الشركة المصنّعة.

3. أعيدوا تشغيل الهاتف.

4. قوموا بتفعيل Données Cellulaires.

 

قوموا بتشغيل أو إيقاف تشغيل Données Mobiles على Android

  • افتحوا "Paramètres على هاتفكم.
  • اضغطوا على "Réseau" و"Internet" ثم على "Consommation des données".
  • اضغطوا على "Données Mobiles".

 

قوموا بتشغيل أو إيقاف تشغيل Données Mobiles على iOS

  • افتحوا "Réglages على هاتفكم.
  • اضغطوا على "Données Cellulaires".
  • اضغطوا على "Données Cellulaires" للتشغيل/إيقاف التشغيل.

  

5. بالنسبة لأجهزة 3G/4G التي لم يتم شراؤها لدى أورنج، يجب عليكم إعداد الربط بالانترنت حسب إعدادات أورنج التالية:

  • APN : internet.orange.ma
  • اسم المستخدم: MEDINET
  • كلمة المرور: MEDINET

 

6. إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إعادة ضبط إعدادات الشبكة على Android

 الطريقة :

  • افتحوا "Paramètres" على هاتفكم.
  • أضغطوا على "Gestion Globale".
  • اضغطوا على "Réinitialiser" ثم "Réinitialiser les paaramètres réseaux".

 

الطريقة 2: 

  • افتحوا "Paramètres" على هاتفكم.
  • اختاروا "Sauvegarde et réinitialisation".
  • اختاروا "Réinitialisation des paramètres réseau".
  • اضغطوا على "Réinitialiser les paramètres".
  • قوموا بتأكيد إعادة الضبط (réinitialisation).
  • تمت إعادة الضبط.

 

إعادة ضبط الإعدادات على iOS

  • افتحوا "Réglages" على هاتفكم.
  • اضغطوا على "Général".
  • اضغطوا على "Réinitialiser".
  • اضغطوا على "Réinitialiser les réglages réseau".

 

7. جربوا بطاقة SIM على هخاتف آخر للتحقق من أن المشكل لا يتعلق لا ببطاقة SIM ولا بالجهاز.

إن كانت بطاقتكم SIM لا تعمل على جهازيْن مختلفين، فالمرجو الذهاب إلى أقرب متجر أورنج ومعكم بطاقتكم الوطنية لتغيير بطاقة SIM.